تكنولوجيا الخدمات

  • ما هي الحوسبة السحابية؟
    يمكن تصوير الحوسبة السحابية على أنها مجموعة افتراضية من عمليات عرض الأصول المشتركة وتخزينها وقاعدة البيانات وفوائد النظام التي يمكن نقلها بسرعة على نطاق واسع.

    هناك نوعان من المتغيرات العملاقة التي أضافت إلى إنجاز الحوسبة السحابية: 1) تطورات مبتكرة ، على سبيل المثال ، التمثيل الافتراضي لحالات التسجيل والوصول إلى شبكة الإنترنت بسرعة وفيرة ، و 2) اهتمام بعيد المدى بإطار عمل للبناء والتحديث دائمًا ، مما يؤدي إلى مقياس اقتصادي. في ضوء هذه العناصر ، يمكن للحوسبة السحابية أن تأخذ كل واحد من عمليات التثبيت التي تشكل مزرعة خوادم تقليدية وتجعل كل واحد من هذه الأصول متاحًا للمتسوقين وفقًا لمنطلق افتراضي.

    أيا كان الأمر ، فما هي أنواع الحوسبة الموزعة ولأي سبب يتحول إلى معيار جديد؟ لفهم ما يجعل الحوسبة الموزعة بشكل فعال ، سيكون عليك فهم الأدب الذي يجب على المؤسسات من خلاله التعامل مع احتياجاتها في مجال تكنولوجيا المعلومات وإنشاء عناصر ، لا سيما البرمجة.

    نماذج الخدمات السحابية الرئيسية الثلاثة

    يمكن للمسافرين والعملاء الارتداد إلى الخدمات السحابية بطرق مختلفة. من الأقل إلى الأكثر إحساسًا ، نماذج الإدارة السحابية الثلاثة هي كما يلي:

    البرنامج كخدمة (SaaS)
    فكر في شيء مثل Gmail ، إدارة بريد الويب العالمية المجانية. باستخدام عنصر SaaS ، يحصل العميل بشكل أساسي على العنصر من خلال البرنامج ولا يحتاج إلى القلق بشأن المنشآت أو التحديثات. كلما دفعت ، تكون هذه الإدارات ، كقاعدة عامة ، قائمة على العضوية.

    النظام الأساسي كخدمة (PaaS)
    يمكنك اعتبار مساهمات PaaS كمجموعة منسقة من الإدارات التي تعمل معًا لفهم حاجة العمل الضخمة. على سبيل المثال ، قد تحتاج الشركة إلى إنشاء عنصر متطور قائم على الخدمات المصغرة ، واستخدام المصممين عن بُعد ، وتوفير العنصر على الفور دون أي تأجيلات في جميع أنحاء العالم. ستوفر مؤسسة PaaS حالة تحسين كاملة حيث يمكن تصنيع المنتج وتجربته وإرساله داخل متطلباته المسبقة. هذا يحرر العميل للتركيز على الأعمال التجارية وابتكار العنصر ، بدلاً من القلق الزائد على الأساس.

    البنية التحتية كخدمة (IaaS)
    IaaS هي الحالة السحابية المفتوحة عند مستوياتها الأقل سلعة. تقدم المساهمات الهائلة ، على سبيل المثال ، AWS و Azure و Google Cloud أصول مؤسستهم وترتيب الشبكة واتساق الأمان كعنصر يمكن أن تستخدمه المساعي لتعديل الطريقة التي يرونها مناسبة لتجميع إعلانات برمجة محسّنة للمصروفات
مشاهدة (٤٩٢)