الأنواع التسعة الأكثر شيوعًا للالتهابات المهبلية ، وليس فقط عدو

  • يمكن أن تحدث الالتهابات المهبلية أو التهاب المهبل بسبب البكتيريا أو الفطريات أو الطفيليات أو الكائنات الحية الدقيقة التي تنمو في وحول المهبل والفرج (المنطقة المحيطة بالمهبل). تعيش بعض هذه الأشياء بشكل طبيعي في المهبل دون أن تسبب مشاكل. ومع ذلك ، يمكن أن تزداد بدون تمرين إذا تم تغيير الذراع الداخلية للمهبل. تشمل الأسباب الأخرى للعدوى المهبلية الغسل والمضادات الحيوية واستخدام السدادات القطنية وبعض أنواع تحديد النسل.

    لا يزال بإمكان مجموعة متنوعة مثل الصابون وحمامات التدفئة وأدوات الغسيل الحميم والمنظفات ومنعمات الأنسجة أن تؤثر على الجلد الحساس حول الفرج والمهبل. من الممكن أن تسبب هذه النغمة أعراضًا مثل الاستياء ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي أيضًا إلى عدوى فطرية.

    عدوى مهبلية أخرى هي العدوى المنقولة جنسياً ، وهي عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) ، مما يعني أنه يمكنك الإصابة بها من خلال الاتصال الجنسي غير المتأثر مع شخص مصاب.

    قد تكون بعض النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المهبل من غيرهن لأسباب غير واضحة تمامًا. تعال ، تعرّف على بعض أكثر أنواع الالتهابات المهبلية شيوعًا!

    1. فطريات الخميرة
    السبب الأكثر شيوعًا لالتهاب المهبل ، عدوى الخميرة ، ينتج عن نوع من أنواع عديدة من الفطريات تسمى المبيضات. هناك العديد من أنواع المبيضات ، وأكثرها انتشارًا هي المبيضات البيضاء.

    عادة ، تعيش المبيضات في العالم بشكل غير ضار بكميات صغيرة ، حتى في المهبل. ومع ذلك ، في ظل ظروف معينة ، يمكن أن يسبب تضخمًا مفرطًا ويسبب التهابات المهبل.

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    حدث

    وفقًا لتقرير Everyday Health ، يمكن أن تتداخل هذه الحالات مع التغيرات في مستويات الهرمون بسبب الحمل أو حبوب منع الحمل أو الدورة الشهرية. تشمل بعض الحالات الأخرى التي تزيد من تأثير عدوى الخميرة المهبلية ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل متكرر أو مزمن وانخفاض المناعة المطلوبة للحالات الطبية مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز.

    تشمل أعراض عدوى الخميرة المهبلية نشوة بيضاء سميكة ، تصفها بعض النساء بأنها تشبه الجبن القريش. يمكن أن تسبب عدوى الخميرة أيضًا حكة في المهبل واحمرار في الفرج والمهبل .

    2. التهاب المهبل البكتيري
    المرتبط بالخميرة ، ميكروب جيد يسمى Lactobacillus يعيش في المهبل. عندما تكون حركة Lactobacillus منخفضة جدًا ، يمكن أن تؤدي إلى التهاب المهبل الجرثومي (BV).

    إن تأثير التغيير في مستويات البكتيريا غير معروف ، ولكن يمكن استبدال بكتيريا Lactobacillus المفتوحة ببكتيريا أخرى مسببة للعدوى .

    غاردنريلا هي الجرثومة الأكثر ارتباطًا بالتهاب المهبل البكتيري. هذا الإهمال لـ Lactobacillus والتوسع المفرط للبكتيريا الأخرى هو ما يسبب أعراض الفطار.

    وفقًا لعيادة كليفلاند ، فإن ما يصل إلى 84 بالمائة من النساء المصابات بالتهاب المهبل البكتيري لا يعانين من الأعراض. إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون هذا بالصدفة:

    الرثاء لون العنبر أو الحالي أو العنبر اللبني.
    رصاصة تنبعث منها رائحة السمك أو النفاذة.
    تدفق مرير قوي يحدث بعد التعاطف أو أثناء الدورة الشهرية.
    المهبل يلتصق أو يؤلم ، لكن هذا نادر .

    تتشابه أعراض التهاب المهبل البكتيري مع أعراض الالتهابات الأخرى. من المثير للاهتمام استشارة الجراح لتقييم ما إذا كان لديك التهاب المهبل البكتيري أو أي عدوى مهبلية أخرى.

    3. داء
    المشعرات هو موضوع من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. ينتج هذا الإفراز عن طفيلي وحيد الخلية ، المشعرات المهبلية ، وينتقل من الحامية إلى الحامية أثناء الجماع .

    تتشابه أعراض داء المشعرات مع أعراض الالتهابات المهبلية الأخرى ، مثل نيران المخيم ، والغضب ، والاحمرار ، وتورم الفرج ، مع إفرازات مهبلية ذات لون عض عادي أو بلون القش ، بشكل عشوائي مع إفرازات مريبة. تشعر بعض النساء أيضًا بالندم عند التبول .

    4. الكلاميديا
    ​​الكلاميديا ​​هي عدوى منقولة جنسيا تسببها جرثومة المتدثرة الحثرية. بالمناسبة ، إذا كانت لا تسبب أعراضًا ، إذا كانت تسببت في ذلك ، فمن المحتمل أنك ستلاحظ خطرًا مهبليًا أقل من المعتاد ، وكذلك نزيفًا بين فترات الحيض أو بعد الجماع. يمكنك أيضًا ملاحظة الرحمة أثناء المشاركة الجنسية أو عند التبول.

    إذا تركت الكلاميديا ​​دون علاج ، يمكن أن تمزق بعض الشجاعة الخطيرة. الكلاميديا ​​واضح بالقوادة بالمضادات الحيوية. لا يزال شركاء الموارد الجنسية بحاجة إلى وصفة طبية.

    5. مواعيد الأعضاء التناسلية
    : تحدث الثآليل النباتية عن طريق الكائنات الحية الدقيقة لفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ، والتي تنتقل بشكل عام من خلال الأفق الجسدي. تظهر على شكل نمو طفولي حول الفرج أو عنق الرحم أو المهبل أو فتحة الشرج ويمكن أن تكون مؤلمة ومزعجة أو تنزف أحيانًا.

    يمكن التخلص من الثآليل الخاصة من تلقاء نفسها ، لكن هذا قد يستغرق بعض الوقت وقد يكون غير مريح. يمكن للمتطوع أن يصف كريمات أو مراهم لتخفيفها.

    تتطلب الثآليل الجزئية أحيانًا وصفة طبية أكثر تخصصًا ، بما في ذلك العلاج بالتبريد أو الانفصال أو الكي الكهربائي.

    إذا كانت الوصفة الطبية تساعد في القضاء على الثآليل تمامًا ، فإنها لا تقضي على الفيروس المسبب لها.

    6. التهاب المهبل غير المعدي
    يمكن أن يحدث التهاب المهبل غير المعدي عندما يصبح الجلد المحيط رقيقًا لسبب ضغوط ، مثل السدادات القطنية المعطرة ، والصابون المعطر ، أو تطهير الأقمشة. إنه ليس فطارًا ، والحل بسيط ، وهو تجنب الوصف الذي يسبب فرط الحساسية.

    شكل آخر من أشكال التهاب المهبل غير المعدي يسمى التهاب المهبل الضموري ويحدث عادة عندما تنخفض مستويات الهرمون الأنثوي حول سن اليأس وتصبح جدران المهبل أرق وجافة وغير مرنة.

    7.
    هربس الأعضاء التناسلية يحدث بسبب جرثومة الهربس المؤسفة (HSV) ، والتي تنتقل بشكل عام من خلال الأفق الجسدي. لا تظهر الأعراض على كل شخص مصاب بالهربس ، ولكنه قد يسبب بثورًا مؤلمة حول المنطقة التناسلية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تشعر بالسوء مع الصدقة الفردية والعاشرة.

    يمكن لطبيبك أن يخبرك عن الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعزيز الجمال ، والسيطرة على الألم ، وتعزيز التئام البثور. يمكن للمتظاهر أيضًا أن يقدم وصفة طبية بمضاد للفيروسات للمساعدة في إزالة البثور.

    على الرغم من أن البثور ستلتئم ، إلا أنها لا تستطيع قتل فيروس الهربس البسيط. بمجرد أن يتخلخ الفيروس ، سيكون الفيروس في خضمه. يمكن أن تظهر الأعراض مرة أخرى إذا تم تكاثر الميكروب بسرعة ، حتى لو كانت تحدث بشكل طبيعي. 

    لا يمكنك التخلص من الفيروس بنفسك: بمجرد إصابتك به ، فإنه يبقى في دهونك. قد تعود الأعراض الخاصة بك إذا عاودت العصية تنشيطها. يمكن أن تؤدي العديد من الأشياء إلى تكرار الأعراض أو اندلاعها ، بما في ذلك المرض والتوتر والتدخين والشرب.

    8. التهاب الأعضاء
    الأنثوية هو ألم مزمن في الفرج. عادة ما توصف الأعراض بأنها شغف أو ألم أو ألم أو تقرحات.

    توصف هذه الحالة بأنها حالة تستمر لأكثر من ثلاثة أشهر ولا تحتوي على حالة يمكن تحديدها بشكل قاطع ، مثل الإصابة أو تلف القشرة. يمكن أن تؤدي الشفقة الوسطى إلى إزميل العجز الجنسي وتؤثر سلبًا على فئة حيوية المرأة ، خاصةً إذا كانت لا تمارس القوادة.

    9. التهاب المهبل
    الجراثيم يمكن أيضا أن تزرع التهاب المهبل. ينتشر الميكروب الذي يؤثر بشكل صريح على المهبل عبر النهاية المثيرة.

    فيروس الهربس البسيط هو شكل شائع من التهاب المهبل الضاري. تشمل الأعراض إيلامًا في منطقة الجنس ناتجًا عن آفات أو تقرحات. في معظم الأوقات ، يمكنك رؤية تقرحات على الفرج أو المهبل ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مخفية ومرئية أثناء زيارة طبيب التوليد.

    تتنوع أسباب الالتهابات المهبلية ، فقد تكون ناجمة عن الفطريات أو البكتيريا أو الميكروبات أو التهيج. قد يكون هذا مؤلمًا ويقصر قدرتك على أداء أنشطتك اليومية. من المثير للاهتمام استشارة طبيب ليبر إذا واجهت تغيرات في حبك المهبلي ، أو ظهرت عليك علامات الإصابة بالفطار أو لديك مجموعة جنسية مصابة بعدوى منقولة عن طريق الاتصال الجنسي.

    يمكن للأطباء تشخيص تجربة الأعراض التي تشعر بها والتخطيط للوصفة الطبية المطلوبة.