Lamasat :: ألبومات :: صور الحائط

عرض :: صور الحائط | الصورة رقم : (١٠) من إجمالي : (١٢)

ما هي أشهر ماركة سيارات أمريكية وأكثرها انتشاراً؟ الجواب هنا بسيط للغاية فمع أكثر من خمسة ملايين سيارة مباعة حول العالم في عام 2017 فقط تعد شركة Ford واحدة من الأكبر والأنجح في العالم في قطاع السيارات، والأمر يعود لمؤسسها Henry Ford الذي يعد اليوم واحداً من أنجح المخترعين ورجال الاعمال في العصر الحديث بفضل الأفكار التي استخدمها وصقلها، مثل خط الإنتاج وفكرة وجود سيارة في كل منزل وهذا ما ساعد الشركة التي تحمل اسمه على الصعود إلى القمة لعقود طويلة.
على الرغم من أن شركة Ford الحالية تحمل اسم وبصمة مؤسسها Henry Ford، فهي لم تكن أولى محاولاته في الواقع، فقد بدأ أولى شركاته عام 1899 باسم Detroit Automobile Company معتمداً على استثمارات كبرى في السيارة التي اخترعها (علماً أنه ليس أول من اخترع سيارة) لكن المشروع سرعان ما فشل وأفلست الشركة بعدها.
لاحقاً عام 1901 عاد Ford ليؤسس شركة Henry Ford Company لكنه تركها مع حقوق استخدام اسمه (مع كونها تحولت لاحقاً إلى شركة Cadillac) ولم تسر الأمور كما أراد فورد حتى المحاولة الثالثة عام 1903، حيث حقق نجاحاً كبيراً جداً ومن هناك أصبح اسمه محمولاً على ملايين السيارات حول العالم.